Rumored Buzz on المرأة في العصور المظلمة

Wiki Article



الشركاء التعليميون حقوق الملكية أسئلة مكررة ميثاق الشرف سياسة الكوكيز شركاؤنا دليل الشراكة

.على الرغم من أنّ الرجل لا يملك أي شيء من مال زوجته وهو بالضرورة لا يحق له التصرف فيها، لكنّ أُعطي الرجل حقًا في الانتفاع بمال زوجته كونه القائم عليها والوصي.

in اجتماعيات الفرق بين مسلمي بريطانيا ومسلمي الولايات المتحدة

كانت النساء اللواتي يثرثرن كثيرا في العصور الوسطى يواجهن إذلالاً علنياً من قِبل أزواجهن، حيث كانوا يجبرونهن على ارتداء ”لجام المرأة السليطة“ لساعات متواصلة.

لقد كان هناك بالفعل "عصر مظلم"، حسب تعبير بارونيوس، عن "نقص الكتاب"، بين عصر النهضة الكارولنجية في القرن التاسع وبدايات ما يسمى بنهضة القرن الثاني عشر، في وقت ما في القرن الحادي عشر . علاوة على ذلك، كانت هناك فترة سابقة من "نقص الكُتاب" خلال القرنين السابع والثامن. لذلك، في أوروبا الغربية، يمكن تحديد "عصرين مظلمين"، يفصل بينهما عصر النهضة الكارولنجية الرائع ولكن القصير.

مع ذلك، بينما لا تواجه نساء العصر الحالي أي عقاب على ثرثرتهن الفارغة، كانت نساء العصور الوسطى تواجه نوعاً صارماً من العقاب البدني، وهو ”لجام المرأة السليطة“.

ولم يكن للمرأة المتزوجة أي وجود كفرد في التشريع، فإنها حرمت من جميع الحقوق القانونية كما كان الحال بالنسبة للقاصرين والمجرمين والمعاقين عقلياً!

.على الرغم من أنّ الرجل لا يملك أي شيء من مال زوجته وهو بالضرورة لا يحق له التصرف فيها، لكنّ أُعطي الرجل حقًا في الانتفاع بمال زوجته كونه القائم عليها والوصي.

كانت نظرة المجتمع الأوروبي إلى المرأة هي النقص بسبب اعتقادهم بأنّها أغوت آدم عليه السلام بأكل التفاحة، ولكن بالمقابل هي والدة عيسى -عليه السلام- لذلك فإنّها لم تُحمل على أنّها شريرة بكليتها.

فالمرأةُ المُجدِّدة بحقٍّ هي المرأةُ التي تَستطيع انتشالَ حقوقِ المرأة، وتَمييزها من وسط صناديق الحقوق، ورفع لوائها نون عاليًا؛ بحيثُ تَجعلها ثورةً على الكيانات المُتسلِّطَة، ومدفعًا في وجه عُدوان الظلم النسائي، كما أنَّها لا بُدَّ أنْ تتصفَ بصِفَتِها الجديدة القويمة، فلا يَسبقها في دعوتِها أحد من قبلها، بل ضَلَّ كلُّ مَن يُحاول أن يُخالفها من بعدها عَبْرَ العصور، كما أنَّ المرأةَ المجددة لا بُدَّ أنْ تكونَ تلك المرأة الفريدة في تَجربتها، فتَتميَّز بأفكارها المنصفة والكلية لقضيةِ المرأة، وفي تَطبيقاتِها الواقعية المرئية، فتبتعدُ عن أحلامِ اليقظة، وجعجعات القول بلا تَنظيرٍ وتطبيق، وتقتربُ من واقعها وتكوينها وطبيعتها وعُرفها، فتُحاول أنْ تُعالِجَ وتوافِقَ بين القضية وبين الواقع، فلا التمرُّد يُجدي، ولا العجز يُرضي.

لغة الكتابة: استخدم هؤلاء الكتاب اللغة اللاتينية البربرية غير الملتزمة بالقواعد النحوية واللغوية في كتاباتهم.

انتقل إلى المحتوى القائمة الرئيسية القائمة الرئيسية

• متى سنرى مَن يتولَّى مشروعًا حقيقيًّا للمرأة المجددة، يتحدث عن حقوق المرأة في الإسلام ويدعو إليه، ويرعى شؤونَها الحالية والمستقبلية، ويتابع أخبارَها، ويضع مؤشرات نجاحها؛ لأنَّه جزء مُهِم من مؤشرات النجاح المجتمعي في ظل تكاثُر المنظمات والمؤتمرات النسوية الهدَّامة؟

لم تكن المرأة قادرة على التعبير عن رأيها، إذ سيطر الرجل في تلك الفترة على الخطاب الثقافي بشكل شبه كامل وما نتجت عنه التراكمات التاريخية التي أولت الرجل أهمية أعلى من المرأة.

Report this wiki page